نصائح لتعليم النظافة للأطفال في سن مبكرة

نصائح لتعليم النظافة للأطفال في سن مبكرة

نصائح لتعليم النظافة للأطفال في سن مبكرة

إن تعليم الأطفال النظافة لا يكفي مجرد غسل أيديهم بشكل صحيح، بل يجب توفير أسلوب حياة نظيف ونظيف في كثير من الأحيان، حتى لا يمرض الأطفال بسهولة بسبب الطعام الذي يستقر في جسم الطفل. ويجب الاهتمام بدور الوالدين في هذا الأمر ومراعاة ذلك لأنه من المهم جدًا أن يقوم الآباء بتثقيف أطفالهم دائمًا حتى يكونوا أكثر نظافة في المستقبل، وهذا يمكن أن يوفر أيضًا الصحة للطفل حتى لا يتلوث. عن طريق الفيروسات. خاصة في سن المدرسة لأن الأطفال غالبًا ما يشاركون في أنشطة مع الكثير من الأشخاص، لذا فهم معرضون جدًا للتعرض للجراثيم والأمراض الأخرى mahjong .

اطلب من الأطفال رمي القمامة دائمًا في سلة المهملات

ومن المهم تعليم الأطفال رمي القمامة في مكانها الصحيح حتى يعتادوا أكثر على عيش حياة صحية ويكونوا قادرين على الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة عندما يدركون أهمية الاهتمام بالبيئة من حولنا. يمكن للوالدين تعليم أطفالهم من الأشياء الصغيرة أولاً، بدءًا من موضحين للطفل كيفية التخلص من القمامة بشكل صحيح، ثم مع مرور الوقت سيرى الطفل طريقتك وسيقلد ما يفعله الوالدان منتهي.

قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال

اجعل الأطفال يفهمون أن الجراثيم المسببة للأمراض يمكن أن تنتقل عن طريق الهواء. لذا، عندما يسعل أو يعطس، احرصي دائمًا على تغطية فمه وأنفه، حتى لا يصاب أصدقائه أو الأشخاص المحيطين به بالجراثيم. تعليم الأطفال كيفية تغطية الفم والأنف بشكل صحيح، أي باستخدام منديل أو الجزء الداخلي من مرفقهم.

تشجيع غسل اليدين بانتظام

ومن أهم طقوس النظافة التي يجب تعليمها للأطفال هي كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح وصحيح. ومع ذلك، لا تنس أن توضح له متى يجب أن يغسل يديه. على سبيل المثال، بعد الذهاب إلى المرحاض وقبل لمس الطعام. شجع الأطفال على غسل أيديهم وأعطهم مثالاً عن كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. تأكد من أن الأطفال يمكنهم ممارسة غسل أيديهم بالماء الجاري والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وأن جميع أجزاء أيديهم قد تم غسلها بشكل نظيف.

تعليم حول صحة الأسنان

يعد الحفاظ على نظافة الأسنان أمرًا مهمًا جدًا للأطفال الذين ما زالوا في طور النمو. شجعي طفلك على تنظيف أسنانه معًا مرتين على الأقل يوميًا، وتأكدي من أنه ينظف أسنانه بشكل صحيح. هذه العادات الجيدة يمكن أن تمنع أسنان الأطفال من الإصابة بالتسوس.

الاستحمام مرتين في اليوم

الناس في البلدان الاستوائية مثل إندونيسيا لديهم عادة الاستحمام مرتين في اليوم. تأكد من أن طفلك يستحم في الصباح والمساء بعد الأنشطة، كل يوم. نظرًا لأن الأطفال غالبًا ما يستمتعون باللعب بالماء والصابون، يحتاج الآباء إلى تعليم الأطفال والتأكد من قيامهم بفرك جميع أجزاء جسمهم بالصابون وشطفها بالماء.

التعود على قص أظافرك

إن الحفاظ على أظافر طويلة لن يؤدي إلا إلى زيادة خطر دخول الجراثيم إلى الجسم. لذا، شجعي طفلك الصغير على قص أظافره دائمًا عندما تبدأ في النمو.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *